بوابة المجتمع المحلي

 
  • Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size

مقدمة

أرسل لصديقك طباعة PDF

مقدمة

يحن الإنسان في العصر الحالي للعودة إلى الطبيعة ليتمتع بصفائها ونقائها وجمالها، وهناك من يحلم بالعودة من المدينة إلى الريف ليبتعد عن التلوث والضجيج والازدحام وليقضي فترة هدوء واستجمام وراحة نفسية وصحية.

تعمل الجهات الحكومية من جهتها على تأمين المساحات الخضراء والحدائق العامة وحدائق الطرق لتأمين مساحة كافية تصل مساحتها إلى 2.2 م2 في إنكلترا وروسيا وإلى 18م2 في الولايات المتحدة الأمريكية وقد تكون هذه المساحة شبه معدومة في سورية.

يقوم القطاع الخاص بإنشاء العديد من الحدائق يختلف شكلها وحجمها ومحتواها بحسب الغرض من إنشائها فهناك حدائق منزلية وحدائق للمساكن الشعبية وحدائق للمعاهد والمدارس والجامعات وحدائق للمستشفيات ولدور العبادة وغيرها.

مفهوم الحديقة :

الحديقة عبارة عن مساحة من الأرض مزروعة بالأشجار والشجيرات ونباتات الأسيجة والمتسلقات والنباتات الزهرية العشبية تنشأ وفق أسس وقواعد لتحقق الهدف المطلوب من إقامتها.

تتعدّد أهداف إنشاء الحدائق فهي ملاذ للإنسان للراحة والسكون والهدوء والجمال والمتعة وللرياضة والتنزه، وللحفاظ على البيئة حيث تزيد نباتاتها من نسبة الأوكسجين في الهواء وتُقلّل من نسبة ثاني أوكسيد الكربون وتزيد من مستوى الرطوبة النسبية في الجو. كما وتهدف الحدائق إلى الحدّ من قوة وسرعة الرياح وتخفض درجة حرارة الجو، وللحديقة فوائد جمالية حيث تفصل بين المباني والمرافق وتجمل المواقع والساحات والميادين العامة والشوارع، وللحدائق فوائد أخرى زراعية وعلمية وحدائق تسلية وحدائق حيوان وحدائق نباتية وغيرها.

التحديث الأخير ( الثلاثاء, 11 مايو 2010 09:50 )  

بوابات المجتمع المحلي



البحث في البوابة

تابعونا على فيسبوك



إعلانات
يمكن للأساتذة الراغبين في المشاركة في إعداد الدروس الصوتية على موقع بوابة المجتمع المحلي لمختلف المواد الدرسية ولكافة الصفوف الاتصال بإدارة الموقع على عنوان البريد الالكتروني webmaster.reefnet@gmail.com